العمل بغزة تكشف ألية اختيار أسماء العمال للحصول على تصاريح

 

قال مدير المشاريع في وزارة العمل بغزة، أيمن أبو كريم، إن التسجيل ما زال مفتوحًا للحصول على تصاريح للعمل داخل الأراضي المحتلة، وبعد فترة سيتم فلترة الأسماء وفقًا للمعاير التي وضعت للحصول على التصاريح، لافتًا إلى أنه سيتم تصنيف العمال وفقًا للتخصصات التي اختاروها خلال فترة التسجيل.

وأوضح أبو كريم في حوار مُتلفز عبر وكالة "سبق24" الإخبارية مساء الاثنين، أن الوزارة تواصل متابعة تسجيل العمال من أجل تذليل كافة العقبات أمامهم، مؤكدًا أن التسجيل سيكون مُتاح لفترة ولكن لم تُحدد حتى اللحظة وقبل انتهائها سنُعلن للعمال قبل بفترة طويلة، للتسجيل بكل أريحية وعدم فقدانهم فرصة التسجيل.

وحول الأعداد التي سيسمح لها بالحصول على تصاريح، بين أنه حتى اللحظة لا يوجد عدد محدد وينتظرون انتهاء الفترة المسموح بها للتسجيل ويتم مناقشة ذلك الملف على المستوى السياسي.

وفيما يتعلق باختيار الأسماء، كشف أبو كريم أن الاختيار سيكون وفقًا للمحافظات وأعداد العمال بها ونسبة البطالة التي يعاني فيها العمال، وكذلك وفقًا للتخصصات التي تم اختيارها من العمال خلال فترة التسجيل، وستكون المعايير الخاصة باختيار العمال بشفافية واضحة وتستطيع أي مؤسسة للاطلاع على العمل.

وبشأن الجهات التي ستُشرف على اختيار أسماء العمل، أكد أن هناك لجنة مشكلة بقرار من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بغزة ومتابعة العمل الحكومي، وهي من عدة جهات حكومية رسمية لمتابعة تسجيل العمال والعمل بنزاهة وفقًا لكل مرحلة تم الإعداد لها.