بالفيديو.. خبير عن مؤتمر دعم "الأورنوا": نحن معنيين بالإبقاء على الهوية النضالية الفلسطينية

 

أكد الدكتور مهند المبيضين الكاتب والباحث في الشأن السياسي، أهمية الإبقاء على دور وصفة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، قائلا: " نحن معنيين بالإبقاء على الهوية النضالية الفلسطينية".

وأضاف الكاتب والباحث في الشأن السياسي، في حديثه لبرنامج "وراء الحدث"، عبر قناة "الغد"، أن عودة دور الأونروا، في غاية الأهمية واستعادة أدوارها والخدمات التي تقدمها، مشيرا إلى دور مؤتمر دعم الأونروا داخل المنطقة والحفاظ على حقوق الفلسطينيين.

وأوضح الكاتب والباحث في الشأن السياسي، أن دور الوكالة لابد أن تجدد من رؤيتها المستقبلية، لافتا إلى دورها في الحفاظ على اللاجئين وليست فقط تقديم الخدمات والمعاشات بل بات لها دور أكبر في تحديد مصير الفلسطينيين والحفاظ على حقوقهم حتى لا تضيع.

كما أكد الكاتب والباحث في الشأن السياسي، أن إسرائيل تستهدف إلغاء الوكالة ولا يوجد لها صفة، مشددا على أهمية تحقيق الالتزامات وتكاتف المجتمع الدولي من أجل إنهاء أزمات وقضية الشعب الفلسطيني.

انطلقت اليوم، في العاصمة البلجيكية بروكسل، أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ‏بحضورٍ دوليٍ واسعٍ لنحو ٦٠ دولة ومنظمة دولية وإقليمية.

ويهدف المؤتمر الذي يرأسه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ونظيرته السويدية آن ليندا، لحشد الدعم السياسي والمالي للوكالة لتمكينها من استمرار تقديم خدماتها الحيوية لنحو ٥.٧ مليون لاجئاً فلسطينياً في مناطق عملياتها الخمس وفقاً لتكليفها الأممي.

ويسعى الأردن من خلال هذا المؤتمر وما سبقه، لتغطية العجز المالي السنوي المتكرر الذي يهدد مواصلة تقديم خدمات الأونروا وعلى رأسها التعليمية والصحية.