جمعية زهرة المدائن وبالتعاون مع سما القدس للخدمات الطبية تفتتحان دورة الاسعاف الأولي لربات البيوت

 

القدس / افتتحت جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع بالتعاون مع جمعية سما القدس للخدمات الطبية دورة بالاسعاف الأولي بواقع ٨٨ ساعة تدريبية لربات البيوت في مقر الجمعية بالقدس.

اكد اشرف رجبي الرفاعي رئيس الجمعية على أهميةه هذه الدوره للسيدات وخاصة لربات البيوت، ووأثنى على التعاون مع سما للخدمات الطبية التي تحاضر بالدورة.

وتابع الرفاعي أن مثل هذه الدورات المتخصصة تسهم في إيجاد امهات قادرات على التعامل مع الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها أي شخص في أي وقت وأن الإلمام بمبادئ وأساسيات الإسعافات الأولية يسهم في إنقاذ الأرواح وخاصة واننا نعتبر منطقة ازمات وحروب .

ومن جانبها قالت امل قنديل مديره قرى شمال غرب القدس أن الجمعية ستستمر بعمل هذه الدورات لاهميتها للشباب والسيدات وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة في القدس.

وتناولت الدورة شرحا عن تاريخ الاسعاف الأولى ومبادئه، وعن صفات المسعف وكيفية تعامله مع مختلف الحالات الطارئة، ويتضمن التدريب ايضا كيفية قياس العلامات الحيوية والتعامل مع حالات حوادث السير والحرائق والاصابات وقت الحروب والازمات وعلى كيفية الاخلاء والنقل للمصاب ، وعلى كيفية عمل الانعاش القلبي الرئوي وغيرها .

هذا وسيتم إخضاع الأمهات المستهدفات لتدريب مكثف حول المهارات اللازم اتقانها للقيام بالإسعافات اللازمة وبأبسط المعدات الموجودة في المنزل.