التنمية الاجتماعية تطلق دليل نظام إدارة وتحسين الجودة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي

 

رام الله / أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم، دليل نظام إدارة وتحسين الجودة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي. وأشار وكيل الوزارة عاصم خميس، إلى أن الوزارة أنجزت هذا الدليل بالتعاون مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي سعياً منها لبناء منظومة حماية اجتماعية شاملة تستند لمعايير جودة تضمن تقديم أفضل الخدمات للفئات المستفيدة من الوزارة.


وأضاف أن الوزارة تولي أهمية بالغة لهذا الدليل وذلك في إطار التحول التنموي الذي تقوده الوزارة والاعتماد على السجل الوطني الاجتماعي ونظام إدارة الحالة، من أجل الوصول إلى خدمة كفؤة وفعالة تلبي احتياجات الفئات المهمشة والضعيفة.


وأشاد خميس بالشراكة القوية مع الاتحاد الأوروبي والجهود المبذولة لانجاز هذا الدليل والذي سيشكل الركيزة الأساسية والخطوة الأولية لتصميم نظام لإدارة الجودة في الوزارة، كما شكر الحضور على جهودهم المبذولة للعمل على بناء نظام معايير عامة لإدارة وتحسين الجودة.


بدوره قدم الخبير الدولي متخصص ادارة الجودة فلانتين فلادو شكره لكافة العاملين على انجاز هذا الدليل وأشاد بجهودهم المتواصلة للعمل على تطوير معايير الجودة للخدمات المقدمة، والذي سيشكل نقلة نوعية في عمل الوزارة.


وتخلل اللقاء عرضاً حول أهمية الدليل ومنهجية العمل وأدوات القياس المستخدمة في نظام إدارة وتحسين الجودة.