التقرير الشهري (12) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

على الصعيد العالمي
الولايات المتحدة الأميركية
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان المجمع الكنسي العام لكنيسة "المسيح" في الولايات المتحدة الأميركية، بأن دولة الإحتلال الإسرائيلي تمارس الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني.
خسرت المغنية الأميركية "بيلي إيليش" عشرات آلاف المتابعين من مختلف حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب ترويجها لألبومها الجديد في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة تعرض شركة "بن آند جيريز" إلى التهديدات من قبل اللوبيات الصهيونية ودولة الإحتلال الإسرائيلية بسبب قرارها بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار نقابة الموظفين والطلاب في جامعة "تمبل" الأميركية الذي يعتبر أن دولة الإحتلال الإسرائيلية تمارس سياسة الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة مطالبة مشجعي نادي "أوكلاند روتس" في الولايات المتحدة الأميركية بقطع العلاقات مع شركة "بوما" لرعايتها مباريات كرة القدم الإسرائيلية في المستوطنات غير الشرعية.
أغلق ناشطون بحملات المقاطعة ومتضامنون مع القضية الفلسطينية مداخل شركة "رايثون" إحتجاجا على بيعها أسلحة لدولة الإحتلال الإسرائيلية التي تستخدم في قتل الأطفال والمدنيين وتشريد الفلسطينيين من بيوتهم.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الرؤية التي وضعها الحزب الديمقراطي في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأميركية لمناقشتها في مؤتمر الحزب التي تعتبر أن إسرائيل دولة فصل عنصري والتي تحث على أهمية حركات المقاطعة كونها تجسد حرية الرأي والتعبير والتأكيد على شرعيتها القانونية المذكورة في الدستور الأميركي.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة الضغوط السياسية على شركة "بن آند جيريز" بسبب قرارها وقف بيع منتوجاتها في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
بريطانيا
شارك ناشطون في حملات المقاطعة بالوقفة التضامنية التي نظمها بريطانيون دعما للقضية الفلسطينية في "أكسفورد".
أدان ناشطون بحملات المقاطعة طرد حزب العمال البريطاني للمخرج السينمائي الشهير "كين لوتش" بسبب تأييده المستمر للشعب الفلسطيني المضطهد في أرضه من قبل دولة الإحتلال الإسرائيلية.
كندا
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان أستاذ الفلسفة الكندي "ريتشارد آرثر" إلغاء كلمته في مؤتمر حول العالم للعلوم والفلسفة بسبب مشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية والتي إعتبرها أنها تشارك في هذه المؤتمرات حتى تطور أسلحتها وتزيد في إجرامها بحق الشعب الفلسطيني.
جنوب أفريقيا
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة نشر أكبر لوحة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في جنوب أفريقيا، مكتوب عليها "أنهوا الفصل العنصري الإسرائيلي".
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة المبادرة التي أطلقها 200 شخصية سياسية وأكاديمية أفريقية للتوقيع على عريضة تنص على طرد دولة الإحتلال الإسرائيلية من عضوية الإتحاد الإفريقي.
إيرلندا
ثمنت حملات المقاطعة إستنكار إيرلندا لإقتحام القوات الإسرائيلية مقر الحركة الدولية ومصادرة أجهزة الكومبيوتر والملفات القانونية المتعلقة بالأطفال.

 

على الصعيد العربي
السعودية
دعا ناشطون بحملات المقاطعة إلى إنسحاب اللاعبة السعودية "تهاني القحطاني" من أولمبياد طوكيو رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وبعد عدم إستجابتها لمطالب حملات المقاطعة، خسرت اللاعبة السعودية أمام نظيرتها من دولة الإحتلال الإسرائيلية "راز هيرشكو" بنتيجة ساحقة11-0.
سلطنة عمان
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان مدرسة جوهرة سلطنة عمان إنسحابها من بطولة مسابقة تحدي التلوث البلاستيكي عام 2021، بسبب مشاركة مدرسة تابعة لدولة الإحتلال الإسرائيلية.
الإمارات
أدان ناشطون بحملات المقاطعة إلتقاط القنصل الإسرائيلي في الإمارات "إيلان سازتولمان" صور بذكرى السنوية الأولى لإعلان التطبيع بين دولة الإحتلال الإسرائيلية والإمارات.
البحرين
دعا الأمين العام السابق لجمعية (وعد) في البحرين "إبراهيم شريف" إلى مقاطعة شركة البحرين المالية (BFC) المتخصّصة بتحويل الأموال وصرف العملات وغيرها من الخدمات المصرفية بعد إعلان الإستحواذ عليها من قبل شركة "إسرائيلية".
أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة نائب وزير خارجية البحرين "عبدالله بن حمد آل خليفة" إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية ولقائه رئيس دولة الإحتلال الإسرائيلية "يتسحاق هرتسوغ "ووزير الخارجية "يائير لابيد".
تونس
وجهت الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع رسالة مفتوحة إلى السباح التونسي الحائز على الميدالية الأولمبية "أسامة الملولي" والسلطات المختصة مفادها (لا للتطبيع الرياضي مع العدو الصهيوني) ، وذلك بعد توقعات أن يخوض "أسامة الملولي" المباراة النهائية في سباق مرطون السباحة 10 كم في الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في طوكيو مع لاعب من دولة الإحتلال الإسرائيلية.
الجزائر
أدان ناشطون بحملات المقاطعة الإتحاد الدولي للجودو لتوقيفه اللاعب الجزائري "فتحي نورين" وترحيله إلى بلده، بسبب رفضه للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وتم إستقباله في الجزائر مرفوعا على الأكتاف من قبل الشعب الجزائري، وسط إحتفال جماهيري.
قدّر ناشطون في حملات المقاطعة إعلان محاولة الجزائر تشكيل لجنة إفريقية مكونة من 13 دولة لطرد دولة الإحتلال الإسرائيلية من الإتحاد الإفريقي، حفاظا على مبادئ الإتحاد الداعم للقضية الفلسطينية.
المغرب
أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان إقلاع أول طائرة من دولة الإحتلال الإسرائيلية إلى المغرب.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة ما أعلنه رئيس الحكومة المغربية –"سعد الدين العثماني" أنه يعلم أن إعادة العلاقة مع "إسرائيل" كان قراراً مؤلماً وصعباً معتبرا ان المصلحة الوطنية أعلى من أي إعتبار.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة وصول طائرة وزير خارجية دولة الإحتلال الإسرائيلية "يائير لابيد" إلى مطار سلاي في الرباط - المغرب وكان في إستقباله نائب وزير الخارجية المغربي "محسن جزولي" ومدير عام الخارجية المغربية "فؤاد يزور" .
أدان ناشطون بحملات المقاطعة لإفتتاح مكتب السفارة الإسرائيلية في الرباط تطبيقا لإتفاقية التطبيع بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
موريتانيا
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب اللاعب الموريتاني "عبد الرحيم طالب محمد" من بطولة العالم للشطرنج للناشئة رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.


السودان
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب اللاعب السوداني "محمد عبد اللطيف" من أولمبياد طوكيو، رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إستقبال عشرات السودانيين اللاعب "محمد عبد اللطيف" بمطار السودان بسبب إنسحابه من أولمبياد طوكيو رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
مصر
أدان ناشطون بحملات المقاطعة تصريح السفير الإسرائيلي في مصر "يستحاق ليفانون" الذي هدد من خلاله حركات مقاطعة إسرائيل وممثليها في مختلف الدول، معتبرا أن هناك ضرورة قصوى لوضع حد لها.
لبنان
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفض اللاعب اللبناني "عبد الله منياتو" منافسة لاعب من دولة الإحتلال الإسرائيلية في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في بلغاريا، رفضا للتطبيع الرياضي.
رفع ناشطون في حملات المقاطعة لافتات تشير إلى مناهضة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية في كل من لبنان والإمارات والسعودية.
على الصعيد الفلسطيني
نظمت حملة المقاطعة في فلسطين بالتعاون مع فصائل العمل الوطني والإسلامي فعالية للترحيب بقرار شركة "بن اند جيريز" الذي تمثل بوقف بيع منتجات الشركة للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
إستنكر ناشطون بحملات المقاطعة اللقاء الذي إنعقد بين لجنة التواصل في المجتمع الإسرائيلي ومنظمة التحرير الفلسطينية، بحضور عضو اللجنة التنفيذية أحمد مجدلاني وذلك في مقر المنظمة في رام الله.
نظمت حملة المقاطعة في فلسطين ورشة عمل حول أهمية المقاطعة الإسرائيلية في الوقت الحاضر بمشاركة مختلف الفصائل الفلسطينية والإعلاميين والأكاديميين، لوضع خطة تنسيق حول توحيد الجهود لتفعيل المقاطعة بشكل أكبر.