مجدلاني نسعى إلى شمول وتمكين الفئات الأكثر تهميشاً وبشكل خاص ذوي الاعاقة وكبار السن

الدليل - مجدلاني

 

رام الله / أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني على مواصلة العمل مع الشركاء في برنامج الغذاء العالمي ومنظمة اليونيسف ومنظمة العمل الدولية من اجل بناء أرضية حماية اجتماعية للأشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن في فلسطين وذلك بما يعزز نظام الحماية الاجتماعية بشكل عام.


جاء ذلك في مستهل ورشة العمل التي عقدتها الوزارة مع شركائها لنشر نتائج تقييم البرنامج المشترك لصندوق التنمية المستدامة للأمم المتحدة " أرضية الحماية الاجتماعية للأشخاص ذوي الاعاقة في فلسطين" بمشاركة مدير برنامج الغذاء العالمي سامر عبد الجابر وممثلة اليونيسف لوتشيا إلمي وممثلة منظمة العمل الدولية فريدا خان وتهدف هذه الورشة إلى نشر النتائج المتعلقة بالدراسات تم اجراؤها حول أرضية الحماية الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.


وقد أشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى إلى شمول وتمكين الفئات الأكثر تهميشاً وبشكل خاص ذوي الاعاقة وكبار السن مؤكداً على أهمية المشروع الذي ساعد على استخدام الأدلة المبنية على تقييم الاحتياجات في صنع السياسات ووضع الموازنات الخاصة بفئتي ذوي الاعاقة وكبار السن."


وتابع " تم العمل على انجاز قاعدة بيانات خاصة بذوي الاعاقة في الضفة الغربية ونحن بحاجة لتوسيع العمل عليها في قطاع غزة وربطها بنظام السجل الوطني وإدارة الحالة التي تمكننا من رسم السياسات والبرامج لهذه الفئات."


وشكر الوزير كل الشركاء في اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة العمل الدولية مؤكدا مواصلة العمل المشترك للوصول إلى أرضية حماية اجتماعية شاملة ضمن نهج الحقوق.


بدورهم أكدّالشركاء الدوليين على مواصلة العمل مع الوزارة لبناء أرضية شاملة للحماية الاجتماعية وتطوير نظم الحماية التي تغطي كل الفئات الاجتماعية مؤكدين على مواصلة الاستفادة من نتائج الدراسات لتصميم التدخلات الخاصة بذوي الإعاقة وكبار السن.


جدير بالذكر انه تم من خلال المشروع رسم خارطة لمقدمي الخدمات الاجتماعية في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة اضافة إلى تنفيذ عدد من الدراسات التي تساعد على تعزيز الاستجابة للاحتياجات متعددة الأبعاد لهذه الفئات كما ساهم المشروع في بناء قدرات الادارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة من أجل بناء نظام وطني شامل للحماية الاجتماعية.

أخبار شيكات الشؤون الاجتماعية - اضغط هنا