صرف تعويضات للمتضررين جزئياً من العدوان الأخير خلال الأيام القادمة...تفاصيل

 

أكد المدير العام للإعمار وحصر الأضرار في وزارة الأشغال ب غزة محمد عبود، صباح اليوم الأربعاء، أنه تم صرف تعويضات لحوالي 60% من إجمالي المتضررين جزئياً في العدوان الأخير على القطاع.

وأضاف عبود في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، أن عملية الصرف تمت بالتعاون مع المؤسسات المحلية والخيرية والوكالة، مشيراً إلى أن عملية صرف ستجري خلال الأيام القادمة للأضرار الجزئية عن طريق الوكالة.

وقال عبود "صرفنا الأضرار الكلية من خلال المنحة القطرية لـ 35 أسرة وعندما يتم رفع القيود عن التحويلات البنكية من سلطة النقد سنسعى من خلال دولة قطر الشقيقة للصرف لباقي العوائل المتضررة من الدفعة الأولى التي تصل لحوالي 130 اسماً".

وشدد على أن "الوكالة وقعت المنحة الألمانية بمقيمة 6 مليون دولار، وتواصلت مع المتضررين لتجهيز مخططاتهم وتشمل المنحة 150 وحدة من اللاجئين المتضررين في العدوان الأخير، وهناك وعود بتغطية جميع اللاجئين المتضررين من العدوان وهم حوالي 600 بيت تضرر بشكل كلي".

وأشار عبود إلى أن "كل من هو متضرر ولديه سجل أضرار معتمد ومدقق سيتم الصرف له بناءاً على المنح المتوفرة لدينا من المؤسسات المحلية والوكالة ونحن نطمئن المواطن المتضرر أن حقه محفوظ لدى وزارة الأشغال".