وزارة التنمية ومبرة فلسطين توقعان اتفاقية مشروع التغذية المؤسساتية

 

رام الله –غزة / وقعت وزارة التنمية الاجتماعية و جمعية مبرة فلسطين للرعاية_مركز حمد بن جاسم وتحت رعاية وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني اتفاقية مشروع التغذية المؤسساتية الممول من برنامج الأغذية العالمي والذي تنفذه وزارة التنمية الاجتماعية حيث يستهدف شريحة من الفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني والمتمثلة بالأشخاص ذوي الإعاقة والنساء اللاتي يعشن في ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة والأطفال الذين ينحدرون من أسر فقيرة والذين لا يوجد لهم معيل أو مأوى وكبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة، وغيرهم من الفئات المهمشة.
الوكيل المساعد لشؤون المديريات الجنوبية أكرم الحافي أكد على أهمية المشروع في تقديم المؤسسات الشريكة وجبات الطعام اليومية للفئات المستهدفة والتي هي بحاجة ماسة وملحة إليها في ظل الظروف الصعبة التي يعيشون بها.


وأوضح الحافي أن توفير الوجبات يأتي من أجل تحسين مستويات الأمن الغذائي لدى الفئات المستهدفة لاشتمال هذه الوجبات على أصناف متنوعة من المواد الغذائية، والتي تنعكس إيجاباً على الوضع الصحي والتغذوي لهذه الفئات مما يساعد على تحسين المستويات العقلية والمعرفية لهم، مما يساهم في تجويد نوعية الخدمات التي تقدمها المؤسسات لهذه الشرائح المهمة في المجتمع.


وجرى التوقيع بمشاركة ممثلة منظمة الاغذية العالمي نعومة ومدير البرامج في مكتب الاغذية العالمي في قطاع غزة د.رولا خلف ومفوض عام الوزارة لؤي المدهون ود.رمزي السويركي مسؤل برنامج التغذية المؤسساتية في وزارة التنمية الاجتماعية.