مجدلاني يلتقي الممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف)

 

رام الله / التقى وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني صباح اليوم في مقر الوزارة، بالممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة لوتشيا إلمي وأطلعها على سير المشاريع والتدخلات المشتركة وبحث آفاق التعاون المستقبلي، بحضور وكيل الوزارة عاصم خميس والوكلاء المساعدين.
أكد د. مجدلاني على أهمية العلاقة الاستراتيجية الممتدة على مدار سنوات ما بين الوزارة ومنظمة اليونيسيف، وأشاد بالطواقم الفنية التي تعمل جنباً إلى جنب مع طواقم الوزارة في مختلف المجالات والتي أثمر بتحقيق العديد من الانجازات من خلال مكونات الصحة والتغذية وحماية الطفولة، والطفولة المبكرة والادماج.
وطالب د. مجدلاني منظمة اليونيسيف بضرورة استمرار تقديم المساعدات للوزارة خاصة أن هناك العديد من التوصيات التي ظهرت في تقارير الخبراء التي يجب البناء عليها لتطوير العمل وخاصة تقرير حول تقييم جاهزية نظام الحماية الاجتماعية ليكون مستجيباً للصدمات.
كما أكد على أهمية تفعيل المجلس الأعلى للطفولة وبرلمان الطفل و وتعزيز حوكمته، والمساعدة في وضع السياسات التشريعية لقانون وزارة التنمية الاجتماعية، والأجندات الخاصة بقطاع الطفولة.
بدوره أشاد وكيل الوزارة عاصم خميس بالدعم الذي تقدمه منظمة اليونيسيف على مدار سنوات، وخاصة فيما يتعلق بتمكين الأطفال الأكثر ضعفاً من الوصول إلى أنظمة الحماية الاجتماعية، والمساعدة الفنية في كتابة التقارير الدولية CRC ، واعادة تفعيل المجلس الأعلى للطفولة للتعامل بشكل أفضل مع حقوق الطفل والسياسات والبرامج والتدخلات المراعية للأطفال.
من جانبها أثنت لوشيا على العلاقة القوية ما بين اليونيسف ووزارة التنمية في المجالات المطروحة وبما يؤهل بتقديم أفضل الخدمات للأطفال وقالت" أننا نتطلع دوماً إلى تعزيز التعاون باعتبار وزارة التنمية شريك استراتيجي لليونيسف، ونتعاون معاً في مجال تفعيل المجلس الوطني للطفل، والمساعدة في التحضير لتقرير دولة فلسطين لاتفاقية حقوق الطفل"، وأشادت بعمل الوزارة في مجال الطفولة والانجازات التي قدمتها على صعيد اقرار سياسات الحماية للأطفال.