دائرة اللاجئين والاونروا في الديمقراطية تدعو لحل مشكلة مواصلات الطلبة في لبنان

 

دعت "دائرة اللاجئين والاونروا في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان" الاونروا الى حلول جذرية لمشكلة المواصلات التي باتت مسألة ترهق كامل الاسر، خاصة تلك العائلات المعدمة والغير قادرة على تحمل توفير نفقات بدل المواصلات..في ظل تزايد الاوضاع الاقتصادية في لبنان تأزما وتفاقما.

وقالت "دائرة اللاجئين والاونروا في الجبهة" ان الاونروا سبق لها وان وعدت بحل هذه المشكلة، وفعلا قامت بدفع بدل مواصلات لشهرين فقط ثشرين الثاني وكانون الاول 2022، لكنها حتى اللحظة ومنذ ثلاتة اشهر تقريبا ما زالت تتلكأ في دفع نفقات تلك الاشهر للعائلات، ما اوقع العديد من العائلات في مشكلات لم تكن مدروسة.

إن "دائرة اللاجئين والاونروا في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان" تدعو الى معالجة نهائية لهذه المشكلة من خلال مجموعة من المقترحات نفترض انها على طاولة البحث لدى ادارة وكالة الغوث في لبنان:
*- الاقتراح الاول* هو تأمين تمويل مستدام لأكثر من عام سواء من خلال موازنة التعليم او عبر نداءات خاصة، وهو ما يوفر على الوكالة والعائلات مشكلة عدم وجود اموال كافية.

*- الاقتراح الثاني* أن تتولى الاونروا مسألة النقل بنفسها عبر استئجار باصات خاصة تقوم بنقل الطلاب الى مدارسهم بشكل مباشر، ما يعني وقف دفع اية اموال بشكل مباشر للطلبة وعائلاتهم.

*- الاقتراح الثالث* وهو الحل الاستراتيجي ويتمثل بمبادرة الاونروا الى بناء مدارس ثانوية تستوعب اعداد الطلبة خاصة في المناطق والتجمعات التي تضم عدد لا بأس من اللاجئين.

بيروت في 20 آذار 2023