تنمية ومحافظة بيت لحم توقعان مذكرة تفاهم لتوفير المساعدات للأسر المستفيدة

 

بيت لحم / وقعت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة بيت لحم ممثلة بوزير التنمية د. احمد مجدلاني مع محافظة بيت لحم ممثلة بالمحافظ اللواء كامل احميد مذكرة تفاهم تهدف الى تعزيز التعاون بين الطرفين لتوفير المساعدات والخدمات الفئات المستهدفة ذلك اطار قرارات مجلس الوزراء والمتعلقة باعتماد السجل الوطني الاجتماعي المبني على مفهوم الفقر متعدد الابعاد المتعلقة بتوصيات اعتماد مفاهيم الفقر.
وجرت مراسم التوقيع في محافظة بيت لحم بحضور مدير عام التنمية الاجتماعية بدران بدير وعدد من مدراء الاقسام بوزارة التنمية ومدير عام الشؤون العامة بالمحافظة محمد الجعفري ومديرة دائرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة نجاح فراج الاحمر .
كما بحث بدير مع المحافظ احميد عددا من الملفات التي تتعلق بخدمة المجتمع وتعزيز الدعم وضرورة توحيد التعاون لخدمة الحالات الطارئة والانسانية.
مدير عام المديرية بدير قال " ان المذكرة تنظم العمل بين مديرية التنمية والمحافظة باعتبارها الجهة الاشرافية العليا بالمحافظة اضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات والمعلومات بما يصب بتعزيز العمل لخدمة المواطنين."
تلى ذلك لقاءً عقدته المديرية بالتعاون مع المحافظة مع ممثلي المؤسسات الشريكة في مجموعات التخطيط لبحث سبل التعاون لتوفير المساعدات للأسر الفقيرة والمهمشة وتعزيز منظومة الخدمات الاجتماعية المقدمة للمستفيدين
خلال حديثه مدير المديرية أكد على التعاون الوثيق مع المؤسسات والجمعيات العاملة في القطاع الاجتماعي بما يعزز الخدمات الاجتماعية المقدمة للمستفيدين.
وشكر بدير ممثلي المؤسسات الذين يلبون نداء الواجب حيث ساهم الشركاء بتوفير مبلغ ٥ الاف دولار لعائلة مستفيدة لاجراء عملية زراعة الكلى لأحد أفرادها.
بدوره اكد المحافظ احميد ان هذا الاجتماع يأتي في وقت مهم لا سيما في ظل الظروف الصعبة السياسية التي يزيد فيها الاحتلال استهدافنا
و ثمن حميد عمل وجهود ممثلي المؤسسات الخيرية والمجتمعية وعبر عن سعادته بمستوى الشفافية في العمل حيث يجري العمل من خلال البوابة الموحدة بما يساهم في الوصول لكل ابناء شعبنا
وفي سياق المتابعة لعمل الجمعيات الخيرية أشرفت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة بيت لحم على العملية الانتخابية لجمعية دار صلاح الخيرية ذلك بعد انعقاد اجتماع للهيئة العامة في قاعة مجلس قروي دار صلاح وبحضور رئيس الجمعيات الخيرية في مديرية التنمية محمد زبون ، وبحضور رئيس الجمعيه خضر فرج حيث عرضت التقارير الادارية والمالية ومن ثم جرت العملية الانتخابية.