المسحال : سنشرع بإضراب مفتوح حال لما تتحقق مطالبنا

 

قال رئيس اتحاد موظفي أونروا في قطاع غزة، أمير المسحال، إن أونروا بتصدد تصعيد خطواتها الاحتجاجية، وصولا إلى الإضراب المفتوح عن العمل، في حال لم تستجب إدارة أونروا لحقوقها ومطالبها.

وبين المسحال ، أن الاتحاد سيشرع في خطوة احتجاجية أخرى يوم الأربعاء القادم 24 من هذا الشهر وهو اعتصام لمدة ساعتين على مستوى مناطق عمليات الوكالة الخمس.

وأضاف "الخميس سنتدارس مع كافة الأطراف ورؤوساء الاتحادات لتحديد موعد الانطلاق بالإضراب المفتوح والذي سيؤدي إلى تداعيات كارثية على اللاجئين في المناطق الخمسة".

وأكد أن لا تقدم ولا خطوات إيجابية حتى اللحظة من قبل إدارة أونروا، سوى قيامها بتجميد الإجلااءات المتعلقة بإجبار الموظفين على أخذ إجازة مفتوحة بدون راتب.

وتابع " إدارة الوكالة قالت أنها ستجمد هذا القرار لفترة لاحقة وبهذ يبقى القرار سيف مسلط على رقاب الموظفين".

وأكد المسحال أن باقي الحقوق والطلبات لا تقدم فيها وهي مرهونة بالأمر المالي لأونروا.

وأردف "عمليا يوم 21 من هذا الشهر تنتهي المدة القانونية حسب الدستور لخوض نزاع العمل، والتي تعطي للإدارة لترتيب أوراقها واستعداداتها إذا ما شرعت اتحادات الموظفين بإجراءات أكثر تعقيدا وأيلاما على المؤسسة".

وشدد على أن اتحاد الموظفين سيتواصل مع كافة الأطراف والدول المضيفة ودائرة شؤون اللاجئين؛ حتى يكونوا على أهبة الاستعداد وأن يتحمل الجميع مسؤوليته تجاه الموظفين واللاجئين.