تنمية أريحا تعقد الاجتماع الأول "للجنة الإشراف والمتابعة لعمل المراكز والمؤسسات الإيوائية"

أريحا / ترأس مدير مديرية تنمية أريحا هنادي براهمة صباح اليوم الاجتماع الأول للجنة الإشراف والمتابعة على المراكز والمؤسسات الايوائية الحكومية وغير الحكومية والمختصة في مجال كبار السن و الطفولة والمرأة والأشخاص ذوي الاعاقة والأيتام ذلك لتنظيم عمل اللجنة وخطط عملها المشتركة.
مدير المديرية براهمة قالت "تم تشكيل اللجنة بتعليمات من وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني للإشراف والمتابعة على عمل المراكز والمؤسسات الايوائية الحكومية وغير الحكومية والتأكد من تطبيق كل معايير والشروط الواجب توفرها في تلك المؤسسات ومراعاة معايير الجودة للخدمات المقدمة للنزلاء."
وأوضحت براهمة للأعضاء بأن أهداف ومهام اللجنة تقوم على التنسيق لعمل زيارات دورية لفحص مبنى المركز أو المؤسسة الايوائية والتأكد من مطابقته لإجراءات الصحة والحماية لنزلاء اضافة الى الوقوف على حقوق النزلاء والتأكد من وصول كافة الخدمات لهم مع ضرورة التوثيق بتقارير مفصّلة ووضع التوصيات اللازمة والتأكد من تنفيذها.
وتضم اللجنة الموجه المهني ميسر دريعات وخليل الغوج رئيس قسم الجمعيات في المديرية وممثلا عن المؤسسات الشريكة من محافظة أريحا والأغوار و الدفاع المدني والصحة والأشغال العامة