تنمية يطا تزور الأسر المرشحة للاستفادة من مشاريع التمكين الاقتصادي وتتفقد دور الحضانات وعائلات المسنين

يطا/ نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا والمؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي ومعهد أريج للأبحاث التطبيقية عدداً من الزيارات للأسر التي ترأسها نساء والمرشحة للاستفادة من مشاريع التمكين الاقتصادي ذلك ضمن مشروع "إرادة" للإطلاع على ظروف العلائلات والمواقع التي يمكن تخصيصها لاقامة المشاريع الموزعة في مناطق يطا والريحية ومخيم الفوار والمسافر.
مدير المديرية أمين أبو شيخة قال " نعمل في مديرية يطا مع الشركاء على دراسة الجدوى الاقتصادية لإقامة مشاريع التمكين لنساء، سبق ذلك تدريب النساء المستهدفات حول إدارة المشاريع ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع ذلك في إطار استراتيجية التنمية الاجتماعية الهادفة الى تمكين النساء وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
كما نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا ممثلة بنائب مدير المديرية بسمة غطاشة عدداً من الزيارة الميدانية لكبار السن في منازلهم بمناطق عمل المديرية ذلك بالتعاون مع جمعية عين شمس ضمن فعاليات يوم المسن العالمي.
نائب مدير المديرية بسمة غطاشة قالت " ان الزيارات تأتي انطلاقا من احترام كرامة كبار السن وملامسة احتياجاتهم. "
وتابعت غطاشة " ان الوزارة تقدم عدداً من الخدمات لكبار السن أبرزها الخدمات الايوائية اضافة لشراء الخدمة الايوائية والخدمات النهارية من الجمعيات العاملة في المجال اضافة لتقديم الأجهزة الطبية المساعدة والمساعدات النقدية والغذائية والتأمين الصحي."
وشكرت غطاشة جمعية عين شمس على توفير عدداً من الطرود الغذائية التي تم تقديمها للمسنين خلال الزرياة .
وفي سياق العمل لمتابعة عمل دور الحضانات تفقدت لجنة الاشراف على الحضانات عدداً من الحضانات للتأكد من الالتزام بمعايير السلامة العامة .
وقالت غطاشة " ان المديرية تقوم وبناء على توجيهات وزير التنمية د. أحمد مجدلاني بتكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة الحضانات وضمان تطبيق اجراءات ومعايير السلامة والمهنية لضمان سلامة الأطفال."
وتقدمت غطاشة بالشكر للجنة وكافة الشركاء لمتابعتهم وإشرافهم على الحضانات.