د. مجدلاني نحرص على توسيع إطار التعاون لتوفير خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية وتمكين الشباب

 

رام الله / بحث وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني مع ممثلة وكالة التنمية البلجيكية كريستيل جاكويت سبل التعاون المشترك في مجال الحماية الاجتماعية ذلك خلال لقائهما اليوم في مقر الوزارة.
وزير التنمية د. أحمد مجدلاني أكد حرص الوزارة على توسيع اطار التعاون لتوفير خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية للأسر الفقيرة والفئات المهمشة وتمكين الشباب.
واستعرض الوزير أبرز تطورات عمل الوزارة في اطار التحول الاستراتيجي للوزارة نحو التنمية التي يتم ترجمتها من خلال برامج العمل والمشاريع للقضاء على كافة أشكال التهميش وتوفير خدمات وتدابير الحماية الاجتماعية .
وقال الوزير "تعمل الوزارة من خلال مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية الممول من البنك الدولي الذي يقوم على انشاء نظام السجل الوطني وإدارة الحالة التي تمكن من حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية للأسر كما تعمل بالتعاون مع الشركاء في اليونيسيف ومنظمة العمل الدولية وبرنامج الغذاء العالمي على تنفيذ تدريجي لأرضية حماية اجتماعية وطنية سريعة الاستجابة للأشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن من خلال مشروع SDG Fund لضمان عدم ترك أحد خلف الركب."
وتابع د. مجدلاني " تواصل الوزارة العمل من خلال مشروع نظام المتابعة والتقييم الممول من الاتحاد الاوروبي والذي يعمل على بناء منصة لإعداد التقارير الخاصة بنظام المعلومات الإدارية للفت الانتباه إلى القضايا ذات الاهتمام، والانحرافات عن الأهداف، والاتجاهات وإعادة التوجيه إليها ، حتى تتمكن الإدارة من اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة في الوقت المناسب."
بدورها عرضت جاكويت أبرز برامج عمل الوكالة البلجيكية خلال الخمس سنوات القادمة مؤكدة مواصلة التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية لتوفير خدمات وتدابير الحماية الاجتماعية التي تمكن الشباب من المشاركة المدنية وتوفر فرص العمل لهم.
واتفق الطرفان على تشكيل لجنة فنية مشتركة لمناقشة اطارات التعاون المشتركة والوصول الى الأهداف المرجوة وضمان سير العمل بالطريقة المثلى.