السياحة توقع عقود العمل بمشروع التشغيل المؤقت لـ30 خريجاً

وقعت وزارة السياحة والأثار اليوم الخميس، عقود استلام العمل ببرنامج التشغيل المؤقت  ضمن مشروع "الحفاظ علي المواقع واللقى الاثرية" لـ 30 خريجاً تم اختيارهم عبر المقابلات الأسبوع الماضي .


وكانت الوزارة قد أعلنت عن تشغيل 30 خريجاً في تخصصات مختلفة ضمن مشروع الحفاظ علي المواقع واللقى الاثرية حيث تقدم 65 مرشحاً عبر التسجيل الإلكتروني ، وقد أجريت مقابلات لهم الأسبوع الماضي ، عبر لجنة خاصه، وتم اختيار 30 منهم للعمل في بند التشغيل المؤقت  لمدة 4 شهور .


واوضح د.جمال ابوريده مدير عام الاثار بالوزارة ان وزارته انهت اليوم توقيع العقود مع الخريجين الذين وقع عليهم الاختيار للعمل ضمن المشروع الممول من مؤسسة التعاون الألماني GIZ بالشراكة مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية المجتمعية، حيث ستقوم الوزارة بتوزيعهم على المواقع الاثرية المنتشرة في قطاع غزة .


 وأضاف ابوريده ان لدي الوزارة خطة كاملة للاستفادة من إمكانيات وطاقات الخريجين الذين نجحوا في المقابلات  حيث سيعمل غالبيتهم في مشروع  ترميم وتطوير والحفاظ علي المواقع الاثرية المنتشرة في قطاع غزة، و جرد وتوثيق اللقى الاثرية وصولا الي قاعدة بيانات تساهم في توفير وإتاحة البيانات والمعلومات حول القطاع الاثري للباحثين والمهتمين وطلبة الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني .


 وأشار ابوريده الى ان الوزارة تسعى مع المانحين الى تمديد المشروع لفترة أخرى، للاستفادة بشكل اكبر من الطاقات الشبابية العمل بمشاريع الترميم والتطوير بالمواقع الاثرية الهامة، وخاصة مع نقص الكادر البشرى لدى الوزارة .