الاتحاد الاوروبي يهدد بوقف كافة المنحة المالية اذا لم تقم السلطة بصرف مستحقات الشؤون الاجتماعية...تفاصيل

الدليل - تحديث بيانات المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية

 

أفادت مصادر اعلامية مطلعة بأن وزير المالية شكري بشارة يتسبب بأزمة وخلافات كبيرة بين وزارة التنمية والاتحاد الأوروبي ، واضافت المصادر بأن وزير التنمية أحمد مجدلاني حاليا في جولة عاجلة في خارج البلاد للدول المانحة و الاتحاد الأوروبي على أثر الخلاف المندلع بين التنمية والاتحاد الاوروبي .


وزير المالية شكري بشارة يصر على صرف من 700 ل 1000 شيكل لكافة منتفعي مخصصات الشؤون ، والاتحاد يهدد بوقف كافة المنح المالية للسلطة الفلسطينية .


وأعلنت المصادر بأن وزير المالية يرغب في  تطبيق قرار توحيد مخصصات الشؤون بين 700 و 1000 شيكل فقط ، وهي جاهزة للصرف ، والاتحاد رفض هذا القرار ومجدلاني في جولته يحاول تحريك عجلة المنح المخصصة للفقراء والحصول على قرض لصرف المخصصات كاملة ، ويحاول من جهة أخرى اقناع الاتحاد صرف المخصصات باستخدام المنحة الاروربية المحتجزة في حساب بنكي تحت وصايا الاتحاد الأوروبي فقط في حال عدم تمكنهم من توفير باقي المبلغ ..


وقالت المصادر بأن نسبة الصرف اذا تم توفير المبلغ المتبقي سيكون هناك دفعة كاملة اما اذا لم يتم توفير اي مبالغ ستبقى الازمة بين الاتحاد والتنمية لحين صرف شيك كامل و سيكون بيان مشترك بين التنمية والمالية خلال أيام قليلة يوضح ذلك ..!!

 

وأشارت المصادر بأن الاتحاد الأوروبي يوقف عملية صرف ال 700 شيكل حاليا لانه يريد صرف دفعة كاملة للمستفيدين كلا حسب فئته وخلال الايام القليلة القادمة ستتضح الامور بخصوص عملية صرف الدفعة كاملة من عدمه .

 

للمتابعة والمزيد من التفاصيل حول "شيكات الشؤون" - اضغط هنا