جبهة النضال الشعبي في بلدات وقرى الشعراوية تطالب بعدم التباطؤ في تشغيل مستشفى عتيل الحكومي 

المجموعة: محلي كتب بواسطة: الدليل

طولكرم : أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ضرورة توفير كافة امكانيات ومعززات القطاع الصحي ودعم المشافي والمستوصفات والعيادات الصحية واسناد المشافي والقطاعات الصحية بالكفاءات الطبية والأجهزة والمستلزمات والطواقم لتقوم بخدماتها الاستشفائية على أكمل وجه . 

وطالبت الجبهة في بلدات وقرى منطقة الشعراوية وفي منطقة عتيل وزيتا التنظيمية بعدم التباطؤ في تشغيل مستشفى عتيل الحكومي الذي اتخذ قرار حكومي ببدء العمل في قسم الطوارئ فيه منذ الشهر الماضي ، ولم يبدأ العمل فيه حنى الآن . 

ودعت الجبهة الى سرعة العمل على تشغيل أقسام الطوارئ في المستشفى المذكور والتحضير لتشغيل الأقسام الأخرى بأقصى سرعة ممكنة ، مطالبةً وزارة الصحة بالإيعاز الى جهات الاختصاص فيها بإطلاق عمل المستشفى الذي سيخدم ما لا يقل عن 70 الف مواطن من مناطق الشعراوية . 

واضافت الجبهة بأن الواقع الصحي المعاش وانتشار فيروس كورونا والتحديات التي تواجه شعبنا على كافة المستويات تتطلب بتشغيل هذا المستشفى واسناد كافة المشافي الحكومية لتقدم خدماتها لكافة ابناء شعبنا . 

ونقل كادر الجبهة في بلدات وقرى الشعراوية العديد من شكاوى المواطنين بخصوص عدم تشغيل المستشفى الحكومي في عتيل والذي تم الاعلان عنه كمستشفى حكومي بقرار رئاسي وكان مجلس الوزراء قد اتخذ قراراً بمباشرة العمل في المستشفى ، حيث يضطر العشرات من المواطنين للتوجه الى مدينة طولكرم لتلتقي العلاج في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الذي يقدم خدماته لأكثر من 25000 مواطن في المحافظة .