مركز التأهيل الاجتماعي في حلحول يحتفل بتخريج طلاب دورة القيادة الشبابية والمهارات الحياتية

المجموعة: محلي كتب بواسطة: الدليل

حلحول/ احتفل المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة في حلحول التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بتخريج عدداً من طلاب مركز الشيخة فاطمة لتأهيل الطلاب من ذوي الإعاقة وطلاب المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة اضافة للعاملين في المركزين من مرشدين ومعلمين ومهنيين واداريين ممن شاركوا في دورة تدريب القيادة الشبابية والمهارات الحياتية التي نظمت بالتعاون مع مركز محطات بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.
وشارك في حفل التخريج ممثلين من وزارة التنمية الاجتماعية ومركز محطات وصندوق الأمم المتحدة للسكان والإغاثة الطبية .
مدير عام الرعاية الاجتماعية في وزارة التنمية الاجتماعية رنا المصري خلال كلمتها في حفل التخريج أكدت على أهمية التدريب لما له من أثر على تنمية شخصية الطلاب وتمكينهم من المهارات القيادية.
وشكرت المصري الشركاء في صندوق الأمم المتحدة للسكان على تعاونهم الدائم في مساندة جهود الوزارة لتمكين الطلاب ودمجهم بعجلة التنمية المستدامة.
وأوضحت المصري أن مهارات القيادة لها أثر كبير في صقل شخصية الطلاب والانخراط فيما بعد تخرجهم من المراكز بسوق العمل بشكل سلس.
بدوره قال مدير مركز الشيخة فاطمة نضال اطميزي " إن المركز يستهدف فئة الطلاب المتسربين من المدارس من ذوي الإعاقة حيث يقدم المركز التدريب في العديد من المهن كالألمنيوم والنجارة وصناعة الخزف والاحذية، وذلك لضمان تسليحهم بمهنة تمكنهم من العمل والانتاج والاعتماد على الذات والانخراط بسوق العمل.
وبدورها أوضحت مديرة المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة سوزان سلمي أن المركز يقدم التدريب للطلاب في العديد من المهن التي يحتاجها سوق العمل في محافظة الخليل، مؤكدة أن التدريب يحمل أهمية كونه يساهم في تمكين الطلاب بسوق العمل اضافة أنه يأتي في وقت يحتاجه الطلاب والعاملين من أجل تخفيف حدة الضغط النفسي الذي خلفته جائحة كورونا على شرائح المجتمع الفلسطيني المختلفة .