الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية تسلم 250 وحدة سكنية للأسر النازحة ب(مأرب)

المجموعة: عربي كتب بواسطة: الدليل
 
اليمن - خاص
 
 افتتحت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية أولى مراحل قرية (كويت الخير) السكنية للنازحين بمحافظة (مأرب) اليمنية وتتكون من 250 وحدة سكنية من اجمالي ألف وحدة ستنفذ على أربع مراحل .
 
وأعرب وكيل محافظة (مأرب) عبدربه مفتاح في تصريح صحفي خلال حفل الافتتاح عن بالغ الشكر والتقدير باسم الحكومة اليمنية والسلطة المحلية في (مأرب) لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الدعم الانساني والتنموي والاغاثي المستمر للشعب اليمني.
 
وثمن هذه المبادرة الانسانية الكريمة من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وفريق (تراحم) التطوعي على الدعم السخي والمؤثر لهذا المشروع الكبير الذي سيحل مشكله كبيرة عانى منها النازحون طيلة الفترة الماضية.
 
وأوضح أن هذ المشروع النوعي هو الأول من نوعه في المحافظة بهذه المواصفات التي توفر بيئة ملائمة لاستقرار مئات الأسر اليمنية النازحة وتعليم أبنائها وتحسين معيشتها بعد أن كانت تواجه مخاطر كبيرة في مساكن الخيام.<br>ودعا المنظمات الداعمة إلى تنفيذ مشاريع مماثله لما لها من أثر في إنهاء معاناة النازحين في المحافظة.
 
من جانبه أشاد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في (مأرب) سيف مثنى في تصريح مماثل بالدور الانساني الكبير لدولة الكويت في الوقوف إلى جانب النازحين في المحافظة وتخفيف معاناتهم.
 
واعرب عن تقديره البالغ للهيئة الخيرية العالمية وفريق (تراحم) على تنفيذ مثل هذه المشاريع النوعية التي تخدم النازحين وتجد لهم مأوى آمن وتحقق لهم قدرا كبيرا من الاستقرار والأمان الصحي والاجتماعي.
 
بدوره ثمن مدير مكتب (مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية) المنفذة للمشروع محمد سليم في تصريح له جهود دولة الكويت والهيئة الاسلامية العالمية ودعمها لمشاريع التنموية المستدامة التي تساهم في التخفيف من معاناة النازحين بالمحافظة.