الشؤون المدنية بغزة : الإعلان عن كوتة عمال جديدة داخل الخط الاخضر خلال يومين

المجموعة: الاخبار كتب بواسطة: الدليل

دليل الاغاثة الفلسطيني - تصاريح العمال

 

كشف إياد نصر رئيس اللجنة المدنية في قطاع غزة اليوم الخميس عن تفاصيل الاجتماع الذي عقد يوم أمس مع الجانب الإسرائيلي داخل معبر بيت حانون "ايرز".

وقال نصر إنه من المتوقع الإعلان عن كوتة عمال جديدة خلال اليومين المقبلين(..) متحدثا عن تفاصيل الاجتماع مع الجانب الإسرائيلي أمس في معبر "ايرز".

وأوضح ان الاجتماع مع الجانب الإسرائيلي أمس تناول قضايا كثيرة متعلقة بلم شمل العائلات الفلسطينية من غزة والضفة أو العكس ، إضافة لقضية الفتيات المخطوبات من غزة والضفة أو العكس ، وضرورة إنهاء هذا الملف في ظل تغيير العناوين.

وبين نصر ان الاجتماع تناول كذلك إعادة فتح المعايير فيما يتعلق بالزيارات الإنسانية ، وزيارة كوتة العمال والتجار ، ومضاعفة حملة بطاقات (BMC) من 500 إلى 1000، إضافة لزيارات مواطني عرب 48 إلى قطاع غزة.

وبحسب رئيس اللجنة المدنية بغزة فقد بحث الاجتماع مع الجانب الإسرائيلي أمس تقديم تسهيلات لكبار التجار وحملة بطاقات (VIP) وان يكون لهم مسارات خاصة ومراعاة احتياجاتهم والتزاماتهم وتقديم مميزات خاصة لهم.

وقال ان الاجتماع تناول الحديث عن خريجي الثانوية العامة ودراستهم في جامعات الضفة الغربية وخريجي الجامعات واستكمال الدراسات العليا في جامعات الضفة.

كما تطرق الاجتماع بحسب نصر إلى فئة المرضى وضرورة عودتهم من الضفة الغربية إلى غزة بطريقة سهلة بعيدا عن التعقيدات.

وفيما يتعلق بملف طلبات لم الشمل، قال نصر إن المواطنين في غزة حصلوا على 4800 طلب موافقة ،مؤكداً الاستمرار في هذا الملف حتى إنهاءه.

وأضاف :" سمعت من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، والوزير حسين الشيخ وكل صناع القرار بضرورة الاستمرار في لم الشمل الفلسطيني وإنهاء هذه المعاناة ، حيث ان هناك جهود حثيثة ليحصل كل مواطن فلسطيني على لم الشمل".