بالفيديو.. القاهرة تحتضن قمة تجمع زعماء مصر والأردن وفلسطين.. ما دلالة التوقيت؟

المجموعة: الاخبار كتب بواسطة: الدليل

قال أشرف أبو الهول، والكاتب والمحلل السياسي، إن هناك دلالات كبيرة وراء عقد القمة الثلاثية المصرية - الأردنية - الفلسطينية، مشيرا إلى أنهم الدلالات هي أن مع كل شهر سبتمبر من كل عام يكون هناك ملفات تناقش الجمعية العمومية بالأمم المتحدة.

وأضاف والكاتب والمحلل السياسي، في حديثه لـ"الفقرة الإخبارية"، لقناة "الغد"، أن هناك تنسيقا كبيرا لنقل القضية لمنصات الأمم المتحدة، لافتا إلى أن الأجواء الآن مختلفة عن سابقها بوجود إدارة أمريكية جديدة برئاسة جو بايدن الذي يؤمن بحل الدولتين ودعم القضية الفلسطينية.

وأشار والكاتب والمحلل السياسي، إلى أن فترة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عادت بالقضية الفلسطينية للوراء سنوات كثيرة، موضحا أنه قرر أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل ونقلها لفلسطين مع دعم إسرائيل بقرارات كثيرة ضد القضية الفلسطينية.

وأوضح والكاتب والمحلل السياسي، أن هناك رغبة أمريكية كبيرة في المضي قدما في حل الدولتين مع تفهم كبير من العالم للقضية كذلك الاتحاد الأوروبي مع جولات في الشهور السابقة لوزراء فرنسا وألمانيا وبريطانيا مع دعم القضية الفلسطينية وتحريكها.

كما أكد والكاتب والمحلل السياسي، أن العالم العربي الآن أكثر رغبة في حل القضية، والعمل على غلق منافذ التطرف والإرهاب في المنطقة بحجة أن الكل يدافع عن الحقوق المشروعة لفلسطين، مشددا على التنسيق الثلاثي الكامل بين مصر وفلسطين والأردن لدعم القضية.